كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم


منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول



ان هذا المنتدى يعمل لوجه الله تعالى لا نتقاضى اجر من احد سوى الله ولا نروج لبضاعه ولا نسوق اي منتج لذلك ننوه للاعضاء الكرام احترام قوانين هذا المنتدى شاكرين لهم حسن تفهمهم
من قوانين المنتدى منع تداول او نشر لعنوان البريد الالكتروني او ارقام الهواتف او ارقام الواتس اب او عنوان الفيس بوك الا باذن من المدير العام
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم (المدير العام )





كل الاحترام والتقدير لمن اضاف معلومات تخص تحليل الاشارات بصدق ولوجه الله تعالى
الالتزام بقوانين المنتدى هو التزام اخلاقي يظهر اخلاق العضو وتميزه فكل الاحترام والفخر لاخلاق اعضائنا الكرام
عزيزي العضو ان عدم اهتمامك بشروط تحليل الاشارات يؤدي لاهمال الموضوع واغلاقه .....فمنكم المعذره

شاطر | 
 

 جديدعالم الصحة 2017_ النظام الغذائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائرة بلا وطن
مشرفه
avatar

عدد المساهمات : 213
نقاط : 293
تاريخ التسجيل : 28/04/2015
الموقع : ارض الله الواسعة

مُساهمةموضوع: جديدعالم الصحة 2017_ النظام الغذائي   الخميس أكتوبر 19, 2017 9:08 pm




جديدعالم الصحة 2017_ النظام الغذائي وأمراض القلب والسمنة والسكر2018
جديدعالم الصحة 2017_ النظام الغذائي وأمراض القلب والسمنة والسكر2018








1. تناول الطعام حتى الامتلاء وقبل الشعور بالجوع والسرعة فى تناول الأكل، فمن المعروف علميا أن إشارات الشبع من المعدة للمخ تأخذ حوالى 30 دقيقة، حيث تمت دراسة مقياس الجوع على المرضى من 1-5
 أولا: التضور جوعا، لا تنتظر هذه المرحلة لتأكل وإلا أكلت بكثرة


 ثانيا: الجوع هو المرحلة التى لا تأكل إلا إذا شعرت به، ثالثا: ذهاب الإحساس بالجوع ويفضل أن تتوقف هنا إن كنت تريد خفض الوزن
 ورابعا: الشبع ويفضل عدم الوصول إلى هذه المرحلة
خامسا: التخمة وهو أسوأ ما يمكن عمله، ومن المعروف أن تنوع الأطعمة والأكل بسرعة يزيدان من كمية الأكل، لذا يفضل تناول الشوربة أو السلطة أو لقمتين والانتظار بضع دقائق مع دوام ملاحظة مقياس الجوع مرة أو مرتين أثناء الأكل.











2. الطبخ بالسمن النباتى الصناعى من الزيوت المهدرجة trans fat، وهو أخطر أنواع الدهون، فجرام واحد يوميا يزيد من فرصة الإصابة بانسداد الشرايين التاجية والدماغية بنسبة 93%، لذا فينصح بعدم دخول هذا السمن لمنزلك كما فعل الغرب، فمصر أكثر دول العالم استهلاكا له، حيث توجد هذه الزيوت أيضا فى الكيك والمعجنات والحلويات وأطعمة الأطفال من البسكويت والمغلفات فيجب منع أبنائكم من تناولها تماما.



3. تناول كمية كبيرة من الخبز الأبيض، فإن السبب الرئيسى للسمنة وعدم انتظام معدل السكر فى الدم يرجع لتناول النشويات بكثرة، خاصة منتجات القمح كالخبز والمكرونة والبيتزا، فإن ما يحتاجه الجسم يوميا لا يزيد عن ربع رغيف من الخبز الأسمر بالردة فى الوجبة الواحدة، والإكثار من هذه النشويات يزيد الإحساس بالجوع بعد أقل من ٣ ساعات، ويرفع مستوى السكر فى الدم مما يزيد من مضاعفات السكر.









4.زيادة كمية الأرز فى طعام الغذاء، وقد أثبتت الأبحاث العلمية الارتباط الوثيق بين استهلاك الأرز وزيادة معدل الإصابة بمرض السكر. كما أن زيادة هذه النوعية من النشويات يخفض الكولسترول المفيد HDL ويرفع نسبة دهون الترايجلسريد triglycerides فى الدم. وأقصى ما يمكن أن يحتاجه الجسم ٣ ملاعق من الأرز مع غسل الأرز قبل الطبخ، لإزالة كمية كبيرة من النشا. ومن المعروف أن الأرز كامل الحب غير المبيض والأرز طويل الحبة كالبسمتى أقل خطورة إلى حد ما، ولكن فى حدود الثلاثة ملاعق.











5. تناول اللحوم المصنعة كاللانشون والسجق والبرجر والبولبيف من أخطر أنواع البروتينات التى ترتبط ارتباطا وثيقا بارتفاع نسبة الإصابة بالسكر، كما أن الإضافات من النيترات إليها والدهون المشبعة من هذا المصدر تزيد من معدلات الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب التوقف تماما عن هذه الأطعمة القاتلة والمستحدثة على طعامنا المصرى، كما أن اللحوم الحمراء تحتوى على حديد الهيم heme iron والمرتبط بمرض السكر ومناعة الجسم للإنسولين وبعض أنواع السرطانات لذا ينصح بالإقلال منها وتناولها مرة واحدة أو مرتين على الأكثر أسبوعيا، واستبدالها بالطيور والأسماك والبروتينات النباتية كالفول والعدس والبقوليات.









6. تناول الحلويات بكثرة والأطعمة المحتوية على السكر كالأيس كريم والتورت وأصابع الشيكولاتة التى امتلأت بها أرفف المحلات، فالسكر أحد القاتلين الخفيين، ويساهم فى البدانة ومرض السكر. وآخر التوصيات الغذائية بالولايات المتحدة تنصح بالإقلال بشدة من السكر المضاف إلى أقل من ١٠٪‏ من السعرات الحرارية اليومية، وإن كان من الأفضل هجر هذه الأطعمة تماما، خاصة عند إطعام أطفالنا، فشعور المخ بالسكر والملح تعود بمعنى أن استهلاكه بكثرة يعوِّد المخ على كثرة استخدامهما.


7. الإفراط فى تناول المشروبات الغازية المحتوية على السكر والعصائر المحلاة بالسكر، بدلا من شرب الماء وذلك للأسباب السابقة. وينصح باستبدالها بالماء والشاى والقهوة بدون سكر أو مبيض.






8. كثرة استهلاك البطاطس فى والوجبات السريعة وأكياس البطاطس والذرة التى نطعمها لأطفالنا بكثرة، وهى من أسوأ أنواع النشويات، وترتبط ارتبطا وثيقا بالبدانة ومرض السكر، وينصح بالابتعاد عن هذه الأطعمة قدر الإمكان.

9. زيادة الملح فى الطعام، ووضع الملّاحة على منضدة الطعام فمن المعروف الارتباط الوثيق بين الملح وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوى وفشل عضلة القلب، ومن المؤسف أن أكثر من 30٪‏ من البالغين المصريين مصابون بارتفاع ضغط الدم.


10. تناول الوجبات السريعة وهى تقليد غربى من أسوأ ما يتم فعله، كالبيتزا والبرجر والدجاج المحمر فى الزيوت، وجميع المحمرات من أسوأ من نضع فى معدتنا لارتفاع نسبة النشويات والزيوت المهدرجة والسكر والملح والبطاطس.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جديدعالم الصحة 2017_ النظام الغذائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن الماضي  :: المواضيع العامه المتنوعه :: االصحه والحياه-
انتقل الى: